TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحربي: "فيفــا" أول شركة تطلق خدمات (5G) بالكويت والشرق الأوسط

الحربي: "فيفــا" أول شركة تطلق خدمات (5G) بالكويت والشرق الأوسط
اجتماع سابق للشركة
أس تي سي
STC
0.19% 540.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية "فيفــا"، عن إطلاق خدمات شبكة 5G المتطورة في الكويت والشرق الأوسط، لتكون نقلة تكنولوجية جديدة ورائدة في عالم الاتصالات، حيث تمتلك الشركة أحدث شبكة اتصالات تغطي كافة المناطق في الكويت، وبنية تحتية متطورة لمواكبة هذه الثورة التكنولوجية.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، جاء إعلان "فيفــا" عن جهوزية شبكتها للإطلاق التجاري لخدمات الجيل الخامس عقب إعلان الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بمنحها التراخيص اللازمة لشركات الاتصالات بإطلاق خدمات الجيل الخامس في السوق الكويتية.

* "فيفا" الكويتية تستحوذ بالكامل على كواليتي نت للتجارة

* الرئيس التنفيذي: "فيفــا" تنتهج استراتيجية تسويقية تشغيلية مُتزنة في 2019

وصرّح مزيد ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: "فيفــا أول شركة اتصالات توفر شبكة 5G في الكويت والشرق الأوسط، حيث سيتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بتجربة حقيقية لخدمات 5G بسرعات فائقة تلبي تطلعاتهم وتحاكي طموحاتهم".

وأضاف الحربي: "أن قيادتنا لعملية إطلاق 5G تؤكد موقعنا الريادي في سوق الاتصالات وقدرتنا على أن نكون سبّاقين دائماً في مواكبة التطور التكنولوجي العالمي".

وتابع: "أحد الأهداف الاستراتيجية لنا هو نقل الشركة إلى الاستراتيجية الجديدة التي ترتكز على النمو والتحول الرقمي. وسيعزز هذا الموقف القيادي للشركة في تقديم أفضل الحلول الرقمية للسوق الكويتي مثل الخدمات المالية الرقمية (FinTech) والخدمات السحابية (Cloud services)، وإنترنت الأشياء (IoT)، وتحليل البيانات (Data Analytics)، بالإضافة إلى الاستثمار في البنية التحتية المتقدمة لشبكات الجيل الخامس 5G".

ونوه الحربي بأن هذه الأهداف الاستراتيجية تعتبر مواكبة للرؤية السامية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ بشأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري "الكويت 2035".

والـ 5G هي شبكة الجيل القادم اللاسلكية، التي تتميز بوقت استجابة منخفض ليستمتع هواة ألعاب الفيديو بسرعة استجابة عالية.

كما توفر خدمات مثل VR / AR، البث المباشر للفيديو UHD/8K فضلاً عن السيارات بدون سائق والطائرات بدون طيار وحلول الرعاية الصحية عن بُعد من ناحية الرصد والمعالجة، الروبوت والذكاء الصناعي، مما سيحدث ثورة في صناعة النقل، وأجهزة الاستشعار، والآلات والأجهزة الذكية ستكون كلها مرتبطة بتحويل حلم المدينة الذكية إلى حقيقة، مما يخلق بيئة تنافسية جديدة في سوق الكويت.

كانت أرباح "فيفــا" تراجعت 16.8 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.63 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 11.57 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

"موديز" تثبت تصنيفات ودائع "بيتك" وترفع التقييم الائتماني الأساسي للبنك

موديز تجيب عن 5 أسئلة حول مستقبل صندوق الاحتياطي العام بالكويت

وزير مالية الكويت يرد على طلب استجوابه في مجلس الأمة

"أسواق المال" الكويتية تصدر تعميمات هامة

تقرير: أصول البنوك الخليجية ترتفع 1.3% بالربع الأول 2019

العالم يترقب قمتي مكة "العربية والخليجية"

هبوط عوائد السندات الأمريكية يتصدر المشهد بالأسواق العالمية اليوم